اخطاء استراتيجية شائعة يجب علي شركتك معالجتها الان

0
(0)

إذا كانت لديك استراتيجية عمل و قد عملت بشكل جيد خلال السنوات القليلة الماضية ، فقط اليوم الذي سيتغير فيه شيء ما. منافسيك سيُظهرون لعملائك طريق أفضل ؛ ربما يقلل هذا من هوامش الربح في منطقة حرجة لديك. اذاً لا يمكنك الرد على تهديدات منافسيك إذا كانت استراتيجيتك لا تترك مجالًا للنمو و التطور.

يجب أن تتطور الاستراتيجيات و عدم الثبات علي استراتيجية واحدة فقط ، ومع ذلك فإن العديد من الشركات تتعامل مع المخططات الإستراتيجية كما لو كانت مكتوبة بالحجر. تدرس الاستراتيجيات الفعالة التغييرات في البيانات والأسواق ، ثم تتكيف مع احتياجات العصر.

اتباع الطرق المألوفة (أفضل الممارسات) بدلاً من السعي وراء المميزات والفوائد

الاشياء التي قد تناسب جميع الشركات قد لاتناسبك. ينجح المتميزون لأنهم يتعاملون مع المشكلات بطرق اعتبرها الآخرون محفوفة بالمخاطر ، وليس لأنهم يتبعون الطرق المألوفة بقوة. بدلاً من البحث عن أفضل الممارسات ومتابعتها لهذه المهمة ، فكر في نقاط القوة الخاصة بشركتك. النظر في كيفية الاستفادة من تلك القوة لاستراتيجيتك طويلة الأجل.

يتحدث عن استراتيجية العلامة التجارية (B2B)، بفهم الضغوط التي يواجها المدراء التنفيذيين من وفرة الخيارات تعني أن على قادة التسويق إما أن يجدوا النجاح بسرعة أو يجدون وظائف جديدة. في البيئات التنافسية ، تؤدي الشجاعة وليس التشابه  إلى تحقيق أفضل النتائج. لذا افعل ما يجعل عملك فريدًا ، وقم بتحويل هذه المفاضلات إلى مزايا تنافسية

الفشل في إشراك أصحاب المصالح المهمين

لا تنمو العديد من الشركات بالاعتماد فقط على شخص واحد. قد يستحق الموظفون والمستثمرون والشركاء وحتى بعض البائعين والعملاء ان يقولو رأيهم فيما يتعلق بالعمل . إذا فشلت في إعطاء أصحاب المصلحة الآخرين رأيًا منصفًا ، فأنت لا تفقد مدخلاتهم القيمة فحسب ، بل قد تخسرهم أيضًا للأبد.

قبل البدء في التفكير في الاستراتيجية الجديدة لشركتك ، فكر في الأطراف التي تحتاج إلى مقعد على الطاولة. فريقك التنفيذي ومجلس إدارتك وشركائك التجاريون جميعهم لديهم حصص في شركتك. سيؤدي تحريكها بمفردك إلى حرمانك من المعرفة والمهارات القيمة للأشخاص الموهوبين من حولك. اعمل كفريق واحد لوضع خطة أفضل مما يمكنك وضعها بنفسك.

وضع اهداف خاطئة لايرادات الاستراتيجيات

العديد من الشركات التي تفشل في القيام بذلك لأنها تنفد من المال. العديد من الشركات التي تنفد من المال تفعل ذلك لأنها تخطئ في أهداف الإيرادات لاستراتيجيات حقيقية. عندما لا تتحقق الأموال ، فإنها تفتقر إلى الاستراتيجية الأساسية اللازمة لتصحيح السفينة.

يجب أن تساعدك استراتيجيتك في اتخاذ القرارات بناءً على المجالات التي يمكن لعملك فيها التغلب على المنافسة. الأهداف المالية ، رغم أهميتها ، لا توفر نظرة ثاقبة حول ما يجب القيام به إذا دخل منافس رئيسي إلى سوق غير متوقع أو أفلس أكبر مورد لك.

تشترك هذه الأخطاء الشائعة في مؤشر ترابط واحد: عندما تفشل في التحقق من افتراضاتك بالبيانات ، فأنت تتجاهل بشكل أعمى المواقف التي لا يمكنك فيها التأكد من احتمالات نجاحك. من الأفضل القيام ببحوثك والتخلص من المخاطر غير الضرورية.    

مراجع

أمن المعلومات الأمن السيبراني الأمن المعلوماتي الإقتصاد الادارة الالكترونية الامن السيبراني الانترنت البلوك تشين البلوكشين البيانات البيانات الضخمة التجارة الإلكترونية التحول الرقمي التسويق الرقمي التعلم الآلي التعلم العميق التعليم عن بعد التقنيات الحديثة التنقيب في البيانات الحكومة الالكترونية الحكومة الذكية الحوسبة السحابية الحوسبة الضبابية الخصوصية المعلوماتية الذكاء الإصطناعي الذكاء الاصطناعي الروبوت الطب العملات الالكترونية المحاسبة الرقمية المدن الذكية الواقع الافتراضي الواقع المختلط انترنت الأجسام انترنت الأشياء انترنت الاشياء تحليل البيانات تعلم الآلة تقنيات التعليم تقنية البلوكشين حوكمة البيانات حوكمة تقنية المعلومات كوفيد19 كيف أوظف الحوسبة السحابية مفهوم العملات الإفتراضية المشفرة

Print Friendly, PDF & Email

قيمنا

0 / 5. 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى