صناعات رقمية تسيطر عليها الصين

0
(0)

الصين هي واحدة من أهم الدول التي تتبنى مجتمعًا مترابطًا تمامًا. في العديد من المدن الصينية الكبرى ، تعد الآلات المليئة بالاستشعار التي تقبل المدفوعات الرقمية وتدعم جمع البيانات العامة أمرًا شائعًا. تم العثور على مثل هذه التقنيات في محلات السوبر ماركت ومراكز التسوق ، وحتى على الأرصفة – استخدم المهندسون الصينيون بشكل خاص منصة WeChat لجمع التبرعات من المارة. بالفعل ، يبلغ سوق مدفوعات الهواتف المحمولة في الصين ما يقرب من 50 ضعف سوق المدفوعات في الولايات المتحدة.

تمثل الصين فرصة استثمارية كبيرة لابتكارات في الصناعات الرقمية. تشير البيانات الصادرة في أواخر عام 2017 إلى أن زيادة المنتجات الرقمية قد تؤدي إلى تحول من 10 إلى 45 في المائة من مجمعات إيرادات الصناعة في الصين بحلول عام 2030. وهذا التحول له آثار خاصة على القطاعات الرئيسية مثل المستهلك والتجزئة ، والسيارات والتنقل ، والرعاية الصحية ، والشحن و الخدمات اللوجستية.

الصين ، لديها بالفعل أحد أكثر الاقتصادات تنافسية في العالم من تعزيزات اقتصادية هائلة من الابتكارات الرقمية الناشئة. على سبيل المثال ، تمثل الصين حاليًا 42 في المائة من سوق التجارة الإلكترونية العالمية. كما تعد البلاد موطنا لثلث الشركات الناشئة الأكثر نجاحا في العالم في مجال التكنولوجيا.

قد يجني المستثمرون الذين يدعمون مثل هذه المشروعات الفوائد على المدى الطويل. و فيما يلي ثلاث صناعات تهيمن الصين عليها حاليًا.

الروبوتات

في عام 2017 ، أعلن الاتحاد الدولي للروبوتات أن الصين تعد أقوى سوق في العالم لصناعة الروبوتات. و وجدت المجموعة أن الصين تمتلك أكثر الروبوتات الصناعية العاملة على هذا الكوكب. من المتوقع أن يصل العدد الإجمالي إلى حوالي 950,300 وحدة بحلول عام 2020.

تعتبر أنظمة الروبوتات الصناعية أساسًا لنهوض “المصانع الذكية” ، مما قد يعزز مكانة الصين كمكنة عالمية للتصنيع. وعلى نطاق أصغر ، أصبحت الروبوتات معالم شائعة في الأماكن العامة في الصين ، بما في ذلك في الشوارع – على سبيل المثال مواقف السيارات الآلية بالكامل ، وحتى في المطاعم. قامت Alibaba مؤخرًا بنشر مفهوم مطعم مستقبلي ، هو وجبات Robot.He ، مع نوادل روبوت بدلاً من الخوادم البشرية.

الذكاء الاصطناعي

ويكمل مجال الذكاء الاصطناعي (AI) الناشئ بشكل جيد معظم الابتكارات التي تحدث في مجال الروبوتات.

اليوم ، تستثمر بعض أبرز شركات التكنولوجيا في الصين بكثافة في البحث والتطوير لصالح الذكاء الاصطناعى. أعلنت ثلاث من كبرى شركات التكنولوجيا في الصين – بايدو ، وعلي بابا ، وتينسنت (BAT) – عن التزامات ضخمة ومستمرة لابتكار الذكاء الاصطناعى. تحدث بعض التطورات الأكثر إثارة للإعجاب في المجال الواعد للتعلم العميق (Deep Learning).

يحول اللاعبون الدوليون الرئيسيون انتباههم إلى الصين لمزيد من التطوير لمجال الذكاء الاصطناعي . في أواخر عام 2017 ، على سبيل المثال ، أعلنت Google عن خطط لفتح مركز للذكاء الاصطناعي في بكين.

اثنان من التقنيات الأساسية المتقدمة وراء الذكاء الاصطناعي AI تشمل برنامج التعرف على الصور والصوت. وفقًا لوزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات ، أصبحت الصين الآن منافسة مع رواد عالميين آخرين في تقنيات التعرف على الصوت والصورة. تدعم هذه الأنظمة بشكل متزايد الأنظمة الأساسية مثل تطبيقات المشاركة في ركوب السيارات ، وأنظمة الأمان ، وخطط “الائتمان الاجتماعي”.

الذكاء الاصطناعي يحمل وعدا للاقتصاد الصيني ككل. وتقدر بيانات ماكينزي أن تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الناشئة عن الصين يمكن أن تضيف ما يصل إلى 1.4 نقطة مئوية إلى نمو الناتج المحلي الإجمالي السنوي للبلاد.

الخدمات الآلية ذاتية التحكم

بالإضافة إلى سوق مدفوعات الهاتف المحمول مثير للإعجاب ، الصين تقدم كبير في الخدمات الالية الاوتوماتيكية.

في مساحة المركبات ذاتية التحكم ، تقود الصين مشاريع مثل أسطول بايدو المؤلف من 100 حافلة أوتوماتيكية في بكين وشنتشن. من المقرر أن تصل هذه الحافلات ذاتية القيادة إلى الشوارع الدولية في اليابان في وقت مبكر من عام 2019. وتفيد التقارير أن الشركة الصينية تينسنت تقوم أيضًا بتجربة السيارات الاستهلاكية ذاتية القيادة في الأسواق الخارجية مثل وادي السيليكون.

جزء من السبب وراء ازدهار صناعة السيارات ذاتية التحكم في الصين هو أن مواطنيها عرضة للتبني المبكر: وجد أحد الاستبيانات أن 60 في المائة من المجيبين الصينيين سيكونون على استعداد لتبديل شركات تصنيع السيارات للحصول على ميزات اتصال محسنة. في المقابل ، كان هذا الرقم في ألمانيا 20 في المائة فقط.

ليست صناعة النقل هي التي ستشهد ثورة رقمية بسبب الآليات ذاتية التحكم. مثل البضائع وتسليم الطرود – وبالاقتران مع ذلك ، تشهد صناعة التجارة الإلكترونية عمومًا ارتفاعًا في تقنيات التشغيل الآلي. تلقى تسليم الطائرات بدون طيار بالفعل الضوء الأخضر للاختبار من الحكومة الصينية في المناطق الريفية في البلاد.

يمكن للشركات التي تسعى للاستفادة من تكنولوجيا التشغيل الآلي أن تأخذ صفحة من كتاب شركات الطائرات بدون طيار الناجحة مثل DJI. DJI ، وهي شركة ناشئة مقرها شنتشن معروفة بطائراتها الاستهلاكية الشهيرة مثل Phantom و Mavic series ، تسيطر اليوم على حوالي 75 بالمائة من سوق الطائرات بدون طيار للمستهلكين. في مارس من عام 2018 ، قيل إن DJI قدرت قيمتها بما يقرب من 15 مليار دولار ، أي ما يقرب من ضعف تقييمها منذ ثلاث سنوات فقط.

مع التقدم المذهل في مجال الروبوتات ، الذكاء الاصطناعي ، و الآليات ذاتية التحكم ، تثبت الصين قوة عالمية للابتكار – وسوق جذابة بشكل متزايد للمستثمرين.

لكن يمكن أن تنخفض قيمة الاستثمارات أيضًا. رأس المال والدخل الخاص بك في خطر.

ESG / اعتبارات الاستثمار المستدام: تهدف استراتيجيات الاستثمار المستدام إلى النظر في بعض الحالات ودمج تحليل العوامل البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG) في عملية الاستثمار وحافظة الأوراق المالية. تتناول الاستراتيجيات عبر المناطق الجغرافية والأساليب تحليل ESG ودمج النتائج بعدة طرق. إن دمج عوامل الإدارة البيئية والاجتماعية (ESG) أو اعتبارات الاستثمار المستدام قد يحول دون قدرة مدير المحفظة على المشاركة في بعض فرص الاستثمار التي تتفق بطريقة أخرى مع هدف الاستثمار واستراتيجيات الاستثمار الرئيسية الأخرى. قد تكون عائدات الحافظة التي تتكون أساسًا من ESG أو الاستثمارات المستدامة أقل أو أعلى من الحافظة التي لا يراعي فيها مدير المحفظة هذه العوامل. نظرًا لأن معايير الاستدامة يمكن أن تستبعد بعض الاستثمارات ، فقد لا يتمكن المستثمرون من الاستفادة من نفس الفرص أو اتجاهات السوق مثلهم مثل المستثمرين الذين لا يستخدمون هذه المعايير. قد لا تفي الشركات بالضرورة بمعايير الأداء العالية في جميع جوانب ESG أو قضايا الاستثمار المستدام ؛ لا يوجد أيضًا أي ضمان بأن أي شركة ستفي بالتوقعات فيما يتعلق بمسؤولية الشركة واستدامتها و / أو تأثير الأداء.

أمن المعلومات الأمن السيبراني الأمن المعلوماتي الإقتصاد الادارة الالكترونية الامن السيبراني الانترنت البلوك تشين البلوكشين البيانات البيانات الضخمة التجارة الإلكترونية التحول الرقمي التسويق الرقمي التعلم العميق التعليم عن بعد التقنيات الحديثة التنقيب في البيانات الحكومة الالكترونية الحكومة الذكية الحوسبة السحابية الحوسبة الضبابية الخصوصية المعلوماتية الذكاء الإصطناعي الذكاء الاصطناعي الذكاء الاصطناعي القوي الروبوت الطب العملات الالكترونية المحاسبة الرقمية المدن الذكية الواقع الافتراضي انترنت الأجسام انترنت الأشياء انترنت الاشياء تحليل البيانات تعلم الآلة تقنيات التعليم تقنية البلوكشين حوكمة البيانات حوكمة تقنية المعلومات كورونا كوفيد19 كيف أوظف الحوسبة السحابية مفهوم العملات الإفتراضية المشفرة

Print Friendly, PDF & Email

قيمنا

0 / 5. 0

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى