ما المقصود بجمع البيانات وما هي أهم الأحداث التي يجب تتبعها

0
(0)

عندما تكون شركتك موجهة نحو العملاء ، فإن إحدى مهامك ذات الأولوية هي فهم مشاكل عملائك ومعرفة كيفية استخدام الأشخاص لمنتجك وما فائدتهم منه بالضبط.

و هذا هو السبب في أن جمع البيانات هو أحد أهم جوانب تطوير الخدمة أو موقع الويب أو تطبيق الهاتف المحمول.

إن تحليل رحلة المستخدمين في موقعك سيتيح لك التحسين من تجربة المستخدمين للمنتجات ، ومعدلات التحويل. يمكنك أيضًا تحسين التواصل بين العملاء وزيادة دخلك بهذه الطريقة.

سنتحدث عن موقع (Dashly.io) عن الأحداث ، وسبب أهمية تحليلها وبيانات المستخدم التي يمكنك جمعها في منصتك.

ما هو الحدث

جميع تحليلات المستخدم مبنية على الأحداث. الأحداث هي إجراءات (أو خطوات) يتخذها المستخدم عند استخدام منتج. يمكن أن يكون كل شيء حدثًا ، سواء كان فتح التطبيق أو الاشتراك أو تسجيل الدخول أو مشاهدة برنامج تعليمي أو اختيار خطة أو تحميل صورة وما إلى ذلك.

أنت من يقرر البيانات التي يجب جمعها للتحليلات. إذا كنت تجمع الكثير من البيانات ، فقد تجد صعوبة في تحليلها. و – تحليل حدث أو حدثين فقط أمر لا طائل منه لأنه سيكون من المستحيل تحليل كيفية عمل خدمتك وكيف يشعر المستخدمون حيالها. لن يكون هذا مفيدًا في مساعدتك في بناء التواصل الصحيح أيضًا.

لماذا تحتاج إلى تحليل الأحداث

قد تواجه العديد من المشكلات بعد تشغيل تطبيقك أو موقعك على الويب:

  • المنتج الخاص بك يحتوي على أخطاء ؛
  • لا يتجاوب المستخدمون لديك مع الميزات الجديدة ؛
  • يواجه المستخدمون مشكلات أثناء استخدام تطبيقك / موقعك على الويب ؛
  • بعض الميزات ليست شائعة لدى المستخدمين ؛
  • لا أحد يستخدم منتجك على الإطلاق.

والقائمة تطول وتطول. الفكرة الرئيسية هنا هي أنك لن تعرف أي شيء عن أي من هذه المشاكل دون إعداد جمع البيانات بشكل صحيح.
يعد جمع البيانات التي تحتاجها من خلال تتبع الأحداث إحدى أهم الخطوات لفهم كيفية تشجيع المستخدمين علي منتجك.

الفرق بين تحليلات بيانات الجوال والويب

كانت الشركات تفصل تحليلات الموبايل والويب. حاليا تتتبع معظم المنصات التحليلية الحديثة المستخدمين في كل من تطبيق الهاتف المحمول وسطح المكتب في نفس الوقت. الآن يمكنك جمع البيانات المدمجة من جميع المصادر. يختلف جمع البيانات من جهاز لآخر ، والذي يرجع في الغالب إلى اختلاف حجم الشاشة. يتم تشغيل تطبيقات الأجهزة المحمولة بطريقة أصغر حجمًا ، ناهيك عن حقيقة أن المستخدمين يتصفحون هذه التطبيقات من خلال لمس عناصر الشاشة والتمرير السريع عليها. مما يعني أن تطبيقات الجوال تميل إلى أن تكون خيارات التنقل أقل.

شاشات سطح المكتب أكبر بكثير ، ويتفاعل مستخدمو سطح المكتب مع مواقع الويب عن طريق النقر والنقر المزدوج واستخدام لوحة المفاتيح الخاصة بهم. عادة ما تغطي تحليلات الويب المزيد من خيارات التفاعل والمحتوى وروابط الصفحة.

كيف يعمل جمع البيانات

تتتبع تحليلات موقع الويب أو الهاتف المحمول ما يقوم به المستخدمون في النظام الأساسي الخاص بك ، والصفحات التي زاروها والموقع الجغرافي.

التحليلات ( Analytics ) تسجل البيانات في كل مرة يفعل فيها المستخدم شيئًا. هذه هي الأحداث الأكثر شيوعًا المسجلة:

  • زيارة الصفحة ؛
  • اضغط على زر
  • ملء حقل الإدخال ؛
  • تفاعل الرسالة (القراءة والإجابة) ؛
  • نية الخروج من الموقع.

مراجع

أمن المعلومات الأمن السيبراني الأمن المعلوماتي الإقتصاد الادارة الالكترونية الامن السيبراني الانترنت البلوك تشين البلوكشين البيانات البيانات الضخمة التجارة الإلكترونية التحول الرقمي التسويق الرقمي التعلم الآلي التعلم العميق التعليم عن بعد التقنيات الحديثة التنقيب في البيانات الحكومة الالكترونية الحكومة الذكية الحوسبة السحابية الحوسبة الضبابية الخصوصية المعلوماتية الذكاء الإصطناعي الذكاء الاصطناعي الروبوت الطب العملات الالكترونية المحاسبة الرقمية المدن الذكية الواقع الافتراضي الواقع المختلط انترنت الأجسام انترنت الأشياء انترنت الاشياء تحليل البيانات تعلم الآلة تقنيات التعليم تقنية البلوكشين حوكمة البيانات حوكمة تقنية المعلومات كوفيد19 كيف أوظف الحوسبة السحابية مفهوم العملات الإفتراضية المشفرة

Print Friendly, PDF & Email

قيمنا

0 / 5. 0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

انتقل إلى أعلى